الجالية اليمنية فى تركيا

*الجالية اليمنية في زيارة للاتحاد العالمي للمنظمات الطلابية UDEF*

الجالية اليمنية في تركيا بيت كل اليمنيين

*الجالية اليمنية في زيارة للاتحاد العالمي للمنظمات الطلابية UDEF*
١٢‏/١٢‏/٢٠٢٠

ضمن سلسلة الأنشطة المستمرة للجنة التعليمية للجالية لأجل البحث عن الفرص التعليمية والتشبيك مع المنظمات التركية التعليمية ذات العلاقة، قام المسؤول التعليمي للجالية الأستاذة إبتسام المتوكل، والأستاذ بديع الأنصاري مسؤول علاقات المكتب التنفيذي، بزيارة للإتحاد العالمي للمنظمات الطلابية UDEF، لبحث الفرص والخدمات التعليمية التي بالإمكان أن يقدمها UDEF، للطلبة من أبناء الجالية اليمنية في المدارس التركية والعربية.
كان في استقبال وفد الجالية الأستاذ محمد علي بولات رئيس الاتحاد العالمي للمنظمات الطلابية والأستاذ مجاهد يوكول مسؤول التعليم في UDEF.
وخلال اللقاء عرض المسؤول التعليمي للجالية بعض المشكلات التي يواجهها الطلبة من أبناء الجالية في المدارس التركية التي سببت تعثر للبعض وأعاقت الإندماج بالبيئة الدراسية التركية وعلى رأسها تحدي اللغة التركية واجتياز اختبارات YÖS و LGS.
من جانبه رحب الأستاذ محمد بولات بوفد الجالية، وقدم عرض عن الاتحاد ومجالات عمله الموجهة للطلبة الجامعيين، وأضاف أنهم توجهوا للإهتمام بطلبة المدارس وفتحوا قسم خاص قبل ستة أشهر لهذا الغرض، كما قاموا بفتح مراكز تأهيلية في باشاك شهير والفاتح تعمل على تأهيل الطلبة الإجانب وتقديم حلول لصعوبات التعلم التي يواجهونها في المدارس التركية، وقد أبدوا استعدادهم للتعاون في حل المشكلات التي تواجه الطلبة للتحضير لامتحان YÖS للقبول في الجامعات التركية.
وفي نهاية اللقاء شكر وفد الجالية الأستاذ محمد بولات، رئيس الاتحاد على حسن الاستقبال، كما قدم المسؤول التعليمي للجالية الأستاذة إبتسام المتوكل، درع شكر وتقدير للاتحاد العالمي للمنظمات الطلابية UDEF، نظير جهودهم مع الطلبة الجامعيين من أبناء الجالية خلال جائحة كورونا.
 
 
 
 

القائمة البريدية

يمكنك متابعة جميع أخبارنا بالاشتراك في القائمة البريدية