الجالية اليمنية فى تركيا

نائب رئيس الجالية ومسؤول العلاقات والإعلام في زيارة لمدير إدارة الهجرة في إسطنبول

الجالية اليمنية في تركيا بيت كل اليمنيين

نائب رئيس الجالية ومسؤول العلاقات والإعلام في زيارة لمدير إدارة الهجرة في إسطنبول
١٦‏/٠٢‏/٢٠٢١

التقى نائب رئيس الجالية د.أحمد العقبي، ومسؤول العلاقات العامة والإعلام بالجالية د.عبدالوهاب التويتي، بمدير إدارة الهجرة في اسطنبول السيد. بايرام يالينسو (Sayın.Bayram YALINSU)، حيث بارك نائب رئيس الجالية لمدير إدارة الهجرة تعيينه في هذا المنصب خلفاً للمدير السابق السيد. رجب باتو، شاكراً له ولسلفه وللحكومة التركية والشعب التركي جهودهم وتسهيلاتهم لأبناء الجالية اليمنية.

ثم تطرق العقبي إلى التعريف بالجالية اليمنية وما تتميز به من وحدة أبنائها وتعاونهم وتكاملهم، واندماجهم في المجتمع التركي من خلال مؤسسات ومنظمات مجتمع مدني مرخصة في مختلف المجالات، داعياً في الوقت ذاته إلى مزيد من التسهيلات وحل المشكلات التي قد تواجه أبناء الجالية، مشيراً إلى اللقاء الذي تم مع وزير الداخلية ونائبه والتفاهمات والتسهيلات التي تم التوجيه بها.

من جانبه أبدى مدير إدارة الهجرة في إسطنبول إعجابه الشديد بالجالية اليمنية وما تتميز به، مشيراً إلى أنهم يعملون على سرعة تنفيذ توجيهات وزير الداخلية لإنجاز المعاملات، التي تم التوجيه بها وكذلك حل أي مشكلات تواجه أبناء الجالية، من خلال الطاولة التي خصصت للجالية.

من جانب آخر قدم نائب رئيس الجالية استفساراً عن مدى تعميم البروتوكول الذي اعتمده الوزير للإقامة السياحية كسنتين لجميع اليمنيين على جميع فروع الهجرة في البلديات، حيث أكد مدير إدارة الهجرة في هذا الصدد على أن هذا الاعتماد أصبح على النظام في جميع المرافق، مشيراً إلى أن أي اشكال في ذلك قد يعود إلى عدم سلامة الأوراق المقدمة، وأوضح أنه يجب على المتقدم بالطلب أن يتأكد من مدة صلاحية الجواز لتكون أكثر من سنتين، وأن يكون التأمين الصحي ودفع الرسوم لمدة سنتين، وكل الوثائق تتم وفق الشروط المذكورة في الموقع، مبدياً استعداده لحل أي مشكلة تواجه أبناء الجالية.

وفي ختام اللقاء قدم نائب رئيس الجالية دعوة لسعادته بزيارة الجالية اليمنية، واللقاء بالمنظمات والمؤسسات اليمنية في مختلف المجالات، ومن جهته رحب مدير إدارة الهجرة بالدعوة معبراً عن سروره وامتنانه بمثل هذه اللقاءات والتعرف عن قرب على أبناء الجالية الذين يمثلون أنموذجاً يحتذى به.

القائمة البريدية

يمكنك متابعة جميع أخبارنا بالاشتراك في القائمة البريدية