الجالية اليمنية فى تركيا

لقاء صحي للجالية اليمنية في تركيا بعنوان: صحة العيون وعيوب الرؤية

الجالية اليمنية في تركيا بيت كل اليمنيين

لقاء صحي للجالية اليمنية في تركيا بعنوان: صحة العيون وعيوب الرؤية
٠١‏/٠٣‏/٢٠٢١

نظمت لجنة الأنشطة بالجالية اليمنية في تركيا بالتعاون مع جمعية الأطباء اليمنيين في تركيا، مساء أمس الأحد، لقاء صحي عبر منصة زوم، بعنوان: "صحة العيون وعيوب الرؤية"، مع الدكتور. عبدالله الباكري (أخصائي أمراض العيون).

وهدف اللقاء الذي أداره الدكتور. هشام الدميني (طالب طب عام، جامعة إسطنبول جراح باشا - تركيا)، إلى توعية أبناء الجالية بهذه الأمراض والمشاكل الصحية التي يعاني منها الكثير من الناس، وسبل الوقاية منها.

وتحدث الدكتور. عبدالله الباكري، عن الأسباب الرئيسية لعدم وضوح الرؤية كوجود أخطاء الانكسار مثل قصر النظر، طول النظر، والاستجماتيزم، أو طول النظر الشيخوخي، علاوة عن الرؤية الضبابية التي يمكن أن تكون أيضًا أحد أعراض المشكلات الأكثر خطورة مثل الاضطراب العصبي.

وضعف البصر أو فقد البصر هو نقص القدرة على الرؤية والذي يسبب مشاكل غير قابلة للحل بالطرق الطبيعية مثل النظارات، والبعض أيضا يشملون من لديهم قدرة منخفضة على الرؤية بسبب عدم قدرتهم على الوصول إلى نظارة أو عدسة لاصقة، وعادة ما يوصف ضعف البصر على أنه حدة بصر أسوأ من 20/40 أو 20/60.

الجدير بالذكر أن ضعف البصر قد يسبب مشاكل للناس في الأنشطة اليومية مثل القيادة والقراءة والتواصل الاجتماعي والمشي.

هذا وشهد اللقاء تفاعل من قبل المشاركين من خلال طرح الأسئلة والاستفسارات، والحصول على أجوبة عليها من قبل الدكتور الباكري الذي قدم استشارات طبية ونصائح للحفاظ على سلامة العين.

ويأتي اللقاء ضمن خطة الجالية اليمنية في تركيا لتقديم استشارات طبية، وعمل لقاءات مميزة تفيد أبناءها في المهجر (تركيا).

القائمة البريدية

يمكنك متابعة جميع أخبارنا بالاشتراك في القائمة البريدية