الجالية اليمنية فى تركيا

عودة الحظر في تركيا يومي السبت والأحد ولا تغيير في خطة الامتحانات

الجالية اليمنية في تركيا بيت كل اليمنيين

عودة الحظر في تركيا يومي السبت والأحد ولا تغيير في خطة الامتحانات
٣٠‏/٠٣‏/٢٠٢١

أرسلت وزارة الداخلية التركية، تعميماً إلى كافة الولايات حول قرار عودة حظر التجوال التام خلال يومي عطلة نهاية الأسبوع، السبت والأحد، في الولايات المصنفة باللون الأحمر ضمن فئة شديدة الخطورة.

ووفقاً للتعميم الذي نُشر، مساء أمس الاثنين، فسيبدأ حظر تجوال يومي عطلة نهاية الأسبوع في الولايات الأشد خطورة باللون الأحمر، اعتباراً من يوم الجمعة المقبلة بدءاً من الساعة التاسعة ليلاً وإلى غاية الخامسة فجر يوم الاثنين.

والولايات المعنية بحظر تجول يومي عطلة نهاية الأسبوع، هي المصنفة ضمن فئة "الأكثر خطورة" وعددها 58، وتأتي ضمنها ولايات: إسطبنول وأنقرة وإزمير وبورصة وكونيا ومرسين وغازي عنتاب وطرابزون.

وأفاد التعميم أن الولايات المصنفة بالخطيرة (ذات اللون البرتقالي) وعددها 12؛ سيبدأ فيها حظر التجوال من الساعة التاسعة مساء يوم السبت وإلى غاية الخامسة فجر يوم الاثنين، وأبرز هذه الولايات: أضنة وهاتاي.

يشار إلى أن الحظر الليلي على مدار الأسبوع في عموم الولايات التركية؛ سيستمر كما هو عليه من التاسعة مساءً إلى غاية الخامسة صباحاً من اليوم التالي.

وبخصوص شهر رمضان، كان الرئيس التركي. رجب طيب أردوغان، قد أعلن أن الحظر سيستمر خلال الشهر الكريم، مع منع اقامة تجمعات الافطار والسحور، مشيراً إلى أن عمل المطاعم والمقاهي في شهر رمضان سيقتصر على خدمة التوصيل فقط.

 

إلى ذلك أعلنت وزارة التعليم التركية أنه لن يكون هناك تغيير في خطة الامتحانات المعلنة مسبقاً.

وأفادت بأن التعليم وجهاً لوجه سيستمر في المدارس الابتدائية وصفي "الثامن والثاني عشر" كما هو في الوضع الحالي.

وأوضحت في بيانها بأن دورات التقوية ستستمر للصفين "الثامن والثاني عشر" في جميع أنحاء البلاد، بما فيها أيام السبت والأحد، مشيرة بأن الدوام الحضوري للطلاب في المدارس سيكون مشروطاً بموافقة أولياء أمورهم.

ووفقاً للوزارة سيتم تقييم عملية التعليم في المدارس للصفوف الأخرى (الخامس والسادس والسابع والتاسع والعاشر والحادي عشر) وفق مستوى خطورة كل ولاية، وسيتم اتخاذ القرار في كل ولاية على حدة.

القائمة البريدية

يمكنك متابعة جميع أخبارنا بالاشتراك في القائمة البريدية