الجالية اليمنية فى تركيا

الجالية اليمنية في تركيا تستقبل سفير اليمن لدى بلغاريا

الجالية اليمنية في تركيا بيت كل اليمنيين

الجالية اليمنية في تركيا تستقبل سفير اليمن لدى بلغاريا
٠٧‏/٠٤‏/٢٠٢١

استقبل نائب رئيس الجالية الدكتور/ أحمد العقبي ومسؤول العلاقات العامة والإعلام الدكتور/ عبد الوهاب التويتي الثلاثاء 6/3/2021م  سعادة السفير اليمني السابق لدى بلغاريا الاستاذ/ عبد الرزاق العمراني.
حيث رحب الدكتور/ العقبي بسعادة السفير مستعرضاً له تاريخ الجالية اليمنية, ومراحل تأسيسها, والدور الذي تقوم به تجاه أبناء اليمن في تركيا, من خلال الانشطة الثقافية والصحية والإنسانية والرياضية, وغيرها من البرامج المختلفة, مشيراً إلى دور العلاقات الايجابية مع الجانب التركي بالتعاون مع السفارة اليمنية في أنقرة من خلال ملحقية شؤون المغتربين ممثلة بالإستاد/ محمد الحامد.
بدوره نوه الدكتور/ التويتي لمعالي السفير, إلى فئات الجالية اليمنية المتميزة, والتي تشكل خارطة من الطيف النخبوي, الذي عزز حضور سمعة الجالية اليمنية في تركيا داخليا وخارجياً, الأمر الذي انعكس على الصورة الذهنية الإيجابية لدى الجهات التركية الرسمية والشعبية, مشيراً إلى دور اتحاد الطلاب اليمنيين المتميز والذي يخدم بشكل فاعل في تحسين وتعزيز هذه الصورة الايجابية.
من جانبه شكر معالي السفير/ العمراني الجالية اليمنية في تركيا, وما تقوم به من اعمال, مشيراً إلى سمعتها الطيبة لدى الأخرين, وأنه اختار زيارتها عمداً لما يصل إليه من دور فاعل وإيجابي تقوم به في خدمة اليمنيين, مثمناً التعاون المتبادل والمشترك مع السفارة اليمنية وتكامل الأدوار التي تعزز من العلاقات اليمنية التركية, وتيسر سبل الحصول على الامتيازات والخدمات من قبل الجهات المعنية.
وفي ختام اللقاء قدم معالي السفير لرئيس الجالية ونائبه ومسؤول العلاقات العامة والإعلام هدية علمية تذكارية, عبارة عن كتاب بعنوان (بلغاريا من الزاوية الشرقية), وهو من مؤلفاته المطبوعة في بلغاريا بتوصية من دار الإفتاء العامة في جمهورية بلغاريا.
حضر اللقاء من أعضاء الهيئة الإدارية المسؤول الاجتماعي الاستاذة/ تمارة الحكيمي والمسؤول القانوني الاستاذ/ عبيد المخلافي, ومقرر مجلس الوجهاء الاستاذ/ محمد شعنون, وأعضاء المكتب التنفيذي.

القائمة البريدية

يمكنك متابعة جميع أخبارنا بالاشتراك في القائمة البريدية