الجالية اليمنية فى تركيا

نائب رئيس الجالية والمسؤول القانوني في لقاء مع مدير إدارة الهجرة.

الجالية اليمنية في تركيا بيت كل اليمنيين

نائب رئيس الجالية والمسؤول القانوني في لقاء مع مدير إدارة الهجرة.
١٠‏/٠٤‏/٢٠٢١

إسطنبول-السبت 10 أبريل / نيسان 2021

التقى نائب رئيس الجالية د. أحمد العقبي، والمستشار القانوني بالجالية الأستاذ عبيد المخلافي، بمدير إدارة الهجرة في اسطنبول السيد. بايرام يالينسو (Sayın.Bayram YALINSU) أمس الجمعة، حيث أبلغه نائب رئيس الجالية العقبي بالغ الأسف لتفاقم عدد إصابات كوفيد -19 (COVID-19) لبعض موظفي دائرة الهجرة متمنيا لهم الشفاء العاجل، معبرا عن شكره وتقديره له وللحكومة التركية وللشعب التركي جهودهم وتسهيلاتهم في حل المشكلات التي تواجه أبناء الجالية اليمنية. 
من جانبه أبدى مدير إدارة الهجرة في إسطنبول إعجابه الشديد بالجالية اليمنية وما تتميز به، مبديا استعداده للتعاون في حل المشكلات وتقديم التسهيلات اللازمة.
ثم وجه العقبي إلى السيد يالينسو (Sayın. YALINSU )  دعوة لزيارة الجالية في مقرها الجديد، والتعرف على أبناء الجالية اليمنية ومنظمات المجتمع اليمني، والاطلاع على كافة أعمال وأنشطة الجالية وما تتميز به في جميع المجالات التي يحتاج لها المقيم اليمني في تركيا، مؤكدا على أن كل ما تقوم به الجالية من خدمات لأبنائها في سبيل تحقيق الاقامة بشكل نظامي وتذليل المصاعب التي قد تواجههم أثناء إقامتهم في تركيا.
وعرض نائب رئيس الجالية لمدير الهجرة بعض المشكلات التي تواجه بعض أبناء الجالية، وفي مقدمتها الاقامات السياحية لمدة سنتين، حيث أطلعه على أن هناك بعض من أبناء الجالية يقدموا على الإقامة لمدة سنتين وتأتي الموافقة لسنة واحدة فقط.

وفي هذا الصدد أوضح مدير إدارة الهجرة بأنه تم التعميم بهذا الأمر، ولكن الخطأ قد يحصل، مؤكدا على استعداده بمعالجة المشكلات في هذا الإطار عند حدوثها مباشرة قبل صدور الكرت.
وبذلك فإن الجالية تدعو كل من واجه مشكلة في هذا الاطار التواصل مع المكتب التنفيذي فورا قبل صدور كرت الإقامة ليتم التواصل مع إدارة الهجرة لمعالجة المشكلة وتصحيح الخطأ.

القائمة البريدية

يمكنك متابعة جميع أخبارنا بالاشتراك في القائمة البريدية