الجالية اليمنية فى تركيا

ضمن تدابير مشددة تتخذ لأول مرة لمواجهة كورونا.. تركيا تفرض حظر تجول شامل لمدة ثلاثة أسابيع

الجالية اليمنية في تركيا بيت كل اليمنيين

ضمن تدابير مشددة تتخذ لأول مرة لمواجهة كورونا.. تركيا تفرض حظر تجول شامل لمدة ثلاثة أسابيع
٢٦‏/٠٤‏/٢٠٢١

الجالية| صدام النظيف
 
 
أعلن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" عن فرض إغلاقٍ كاملٍ وحظرٍ للتجول في عموم المدن التركية لمدة ثلاثة أسابيع.
 
جاء ذلك في كلمة الرئيس "أردوغان" عقب اجتماعه مع الحكومة، اليوم الاثنين، في العاصمة أنقرة، أعلن فيها عن الإجراءات الجديدة المتخذة ضد فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة.
 
وصرح "أردوغان" بأن الحظر سيبدأ اعتباراً من مساء الخميس القادم الساعة 7 مساءً الموافق 29 نيسان/ إبريل ولغاية يوم الاثنين الساعة الخامسة فجراً الموافق 17 أيار/ مايو 2021 بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.
  
وأكد "أردوغان" أنه سيتم تطبيق حظر التجول في عموم البلاد ويستثنى الأشخاص في المواقع الحساسة، مشيراً في الوقت نفسه إلى إغلاق الماركات والبقالات بشكل كامل يوم الأحد من كل أسبوع فيما تعمل باقي الأيام حسب ما تعلنه وزارة الداخلية، حيث سيحق للمواطنيين والمقيمين الخروج للتسوق في إطار مناطق سكنهم سيراً على الأقدام من العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، ونوه "أردوغان" إلى أنه يحق للمطاعم تقديم خدمة التوصيل إلى البيوت.
 
وفيما يخص التنقل بين المدن؛ قال "أردوغان" أنه لن يعتبر الحجز في الفنادق عذراً للسفر بين المدن أو لخرق حظر التجول، وأوضح أنه سيمنع السفر عبر المدن إلا بعد الحصول على إذن، وستعمل وسائل المواصلات العامة بنصف الطاقة الاستيعابية.
 
وأعلنت الخطوط الجوية التركية -بعد صدرو هذه القرارات- عن إمكانية تغيير مواعيد تذاكر السفر بين المدن للفترة بين 29 نيسان/ أبريل و 17 أيار/ مايو مجاناً.
 
وعن التعليم أوضح "أردوغان" أنه سيتم إيقاف التعليم المباشر في جميع الصفوف بدون استثناء وتأجيل الامتحانات إلى ما بعد عيد الفطر المبارك.
 
وكانت وزارة التربية والتعليم التركية أصدرت في وقت لاحق بياناً حول التعليم وجهاً لوجه خلال أوقات الحظر الشامل.
 
وذكرت وسائل إعلام محلية متطابقة بحسب البيان، أنه تماشياً مع القرارات المتخذة في نطاق التدابير الوبائية في اجتماع مجلس الوزراء الرئاسي، تم تعليق التعليم وجهاً لوجه حتى 17 أيار/ مايو 2021 في جميع المجالات الرسمية والخاصة.
 
وأكد البيان أن مؤسسات التعليم ستبدأ بعملية التعليم عن بعد من يوم الخميس 29 نيسان/ أبريل 2021 الساعة الخامسة مساءً.
 
وأشار إلى أنه تم تأجيل امتحانات الفصل المقرر عقدها بعد 3 أيار/ مايو 2021 في المدارس إلى ما بعد تاريخ 17 من ذات الشهر.
 
وتأتي هذه القرارات في تركيا ضمن حزمة تدابير وقائية مشددة تتخذ لأول مرة لمكافحة تفشي فيروس كورنا المستجد (كوفيد-19).

القائمة البريدية

يمكنك متابعة جميع أخبارنا بالاشتراك في القائمة البريدية