الجالية اليمنية فى تركيا

وفد من الجالية واتحاد الطلاب في زيارة لسفارة بلادنا في العاصمة أنقرة

الجالية اليمنية في تركيا بيت كل اليمنيين

وفد من الجالية واتحاد الطلاب في زيارة لسفارة بلادنا في العاصمة أنقرة
١٧‏/٠٦‏/٢٠٢١

قام نائب رئيس الجالية الدكتور أحمد العقبي مع رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين الأستاذ عبدالرحمن المالكي ومعهما  المسؤول التعليمي في الجالية الأستاذة ابتسام المتوكل ومسؤول الفروع أحمد عبود ورئيس اتحاد الطلاب فرع كوجايلي محمد عامر،  يوم الأربعاء 16.06.2021 بزيارة رسمية الى سفارة بلادنا بأنقرة، التقوا خلالها بسعادة القائم بأعمال السفير الأستاذ/ مهدي العظامي والملحق الثقافي بالسفارة الأستاذ طارق مطهر والمسؤول المالي والاداري الأستاذ عبد المعز عقلان. 


وخلال اللقاء تم مناقشة جملة من القضايا والتحديات التي تواجه أبناء الجالية، والتي تحتاج الى تظافر الجهود بين السفارة والجالية حيث عبر السفير عن استعداد السفارة للتعاون في مختلف المجالات لتسهيل العقبات وتذليل الصعوبات لأبناء الجالية اليمنية في مختلف المجالات. 


وبخصوص الصعوبات التي تواجه الطلاب في القبول في الجامعات والحصول على تخصصات مناسبة فقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة من السفارة والجالية والاتحاد، بحيث تعمل اللجنة على حصر الاحتياجات والبحث عن فرص في الجامعات التركية لتسهيل قبول الطلاب اليمنيين الراغبين بالدراسة في الجامعات التركية، وتسجيلهم في التخصصات التي يرغبون فيها.

كما تم مناقشة الاحتياج الملح والضروري لمأذون شرعي خاص باليمنيين لتسهيل معاملات الزواج وسائر المعاملات الأسرية والاجتماعية، حيث أكد سعادة السفير على أهمية هذا الموضوع، مشيراً إلى أن السفارة ستعمل على إنشاء قسم للأحوال المدنية داخل السفارة يهتم بهذا الشأن الى جانب المهام المتعلقة بالأحوال المدنية.

كما تم مناقشة جملة من القضايا والمشكلات والتحديات التي تواجه بعض أبناء الجالية والحاجة إلى سرعة التعامل معها لايجاد الحلول اللازمة. 


وشكر الدكتور العقبي سعادة السفير على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، ودعاه إلى زيارة الجالية في إسطنبول، واللقاء بمختلف الفئات من أبناء الجالية، من جهته رحب سعادة السفير بالدعوة، على أن يتم الترتيب لها خلال الفترة القادمة.

القائمة البريدية

يمكنك متابعة جميع أخبارنا بالاشتراك في القائمة البريدية