الجالية اليمنية فى تركيا

بدعوة من الهيئة الإدارية: وفد من السفارة يزور الجالية اليمنية في تركيا.

الجالية اليمنية في تركيا بيت كل اليمنيين

بدعوة من الهيئة الإدارية: وفد من السفارة يزور الجالية اليمنية في تركيا.
٢٥‏/٠٦‏/٢٠٢١

استقبل نائب رئيس الجالية الدكتور/ أحمد العقبي ومعه مسؤول العلاقات العامة والاعلام الدكتور/ عبدالوهاب التويتي والمسؤول التعليمي بالجالية الأستاذة/ ابتسام المتوكل، اليوم الخميس 24/6/2021 وفدا من السفارة اليمنية ضم كلا من: مسؤول الشؤون  المالية والإدارية بالسفارة المستشار/ عبد المعز عقلان والمستشار الثقافي بالسفارة الأستاذ/ طارق مطهر ومسؤول الشؤون القنصلية الأستاذ/ علي لحمر.
كما حضر اللقاء رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين الأستاذ/ عبد الرحمن المالكي والأمين العام/ أحمد الذفيف ومسؤول الفروع/ أحمد عبود.
وخلال اللقاء رحب الدكتور العقبي بوفد السفارة شاكراً له تلبية الدعوة لهذه الزيارة، مشيراً إلى أهمية التعاون والتكامل بين المؤسسات الرسمية والأهلية بما يعود بالنفع والخير لأبناء الجالية، وفق آلية واضحة وجهود مشتركة.

من جانبه نقل الوفد تحيات سعادة القائم بأعمال السفير الاستاذ /مهدي العظامي للهيئة الإدارية بالجالية، معبرين عن إعجابهم بالجهود التي تبذلها؛ وسرورهم بالتطور الملحوظ للجالية ونقلها إلى مستوى متقدم يمكنها من تقديم خدمات أفضل لأبناء الجالية.
واثناء اللقاء تم مناقشة الكثير من الملفات التي تهم أبناء الجالية والعمل على توحيد الجهود التي من شأنها تيسير وتسهيل الحلول للمشاكل التي تواجه أبناء الجالية من خلال التفاهم والتعاون المشترك بين السفارة والجالية واتحاد الطلاب.

الجدير بالذكر أن وفد السفارة زار العالقين في مطار اسطنبول بتكليف من سعادة القائم بأعمال السفير، والتقى خلال زيارته بأمن المطار والجهات ذات العلاقة وبحث معهم الحلول العاجلة لمشكلة أولئك العالقين بالمطار، والذي اتضح أن بعضهم قد تم ترحيله من المكسيك وليس له الحق في العودة إليها، في الوقت الذي ترفض السلطات التركية دخولهم أراضيها لعدم وجود فيزة للدخول، حيث تم العمل على اقناعهم بالعودة إلى أرض الوطن باعتباره الحل الممكن والمتاح لهم، فوافق أحدهم فيما رفض اثنان ذلك، ولازالت الجهود تُبذل لإقناعهم.

القائمة البريدية

يمكنك متابعة جميع أخبارنا بالاشتراك في القائمة البريدية