الجالية اليمنية فى تركيا

الجالية اليمنية في زيارة لمراكز امتحانات الطلاب للثانوية العامة

الجالية اليمنية في تركيا بيت كل اليمنيين

الجالية اليمنية في زيارة لمراكز امتحانات الطلاب للثانوية العامة
٣٠‏/٠٦‏/٢٠٢١

الخميس 1/ يوليو/ 2021م

زار نائب رئيس الجالية الدكتور/ أحمد العقبي، ومسؤول العلاقات العامة والإعلام الدكتور/ عبد الوهاب التويتي مراكز امتحانات الطلاب لمدارس (الأقصى والنهضة واليمنية) لنيل شهادة الثانوية العامة التابعة لوزارة التربية والتعليم اليمنية، الخميس 1/ يوليو/ 2021م

وذلك في المدرسة اليمنية إسطنبول التي جُمعت فيها كل المراكز الامتحانية تحت اشراف نائب وزير التربية والتعليم الدكتور/ علي العباب ومعه وكيل الوزارة لقطاع المشاريع الدكتور/ محمد باسليم.

كما رافقت الجالية لجنة الوزارة في زيارة الصفوف الامتحانية كاملة، والتي تم توزيعها في أدوار منفصلة لكل مدرسة دور مستقل، (الدور الأول لمدرسة النهضة ـ الدور الثاني لمدارس الأقصى ـ الدور الثالث المدرسة اليمنية).

وخلال الزيارة تابعت الجالية اهتمام نائب الوزير ووكيل الوزارة وتحريهم على وثائق الطلاب ومطابقتها على شخصياتهم، والتعرف عليهم، من خلال جواز السفر والإقامة التركية ورقم الجلوس المُعد من قبل الوزارة.

 

ولاحظت الجالية اهتمام اللجنة وكافة المدارس بالتزام قوانين الوقاية من الوباء، من خلال التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات ووضع المعقمات والتهوية المناسبة في لجان الامتحانات.

وفي هذا الصدد تقدمت الجالية بالشكر والامتنان لنائب الوزير ووكيل الوزارة لجهودهم المبذولة في إنجاح الامتحانات العامة، والتي تنعكس بشكل إيجابي على تطوير العملية التعليمية، في هذه المدارس للحفاظ على الهوية الوطنية، ونشر الثقافة اليمنية عند بقية الجنسيات، التي ترتاد هذه المدارس، مثمنةً الدور الإيجابي الذي تقوم به المدارس اليمنية كافة من خلال طاقمها المتميز.

كما تقدمت الجالية بالشكر الجزيل للمدرسة اليمنية ممثلة بمدير المدرسة الأستاذ/ نبيل غانم على تنظيمها علمية الامتحانات بشكل لائق وبصورة حضارية تدعونا للفخر والاعتزاز.

من جانبه شكر نائب الوزير الجالية على زيارتها للمدارس، واهتمامها بامتحانات الطلاب والتعاون بينها وبين كافة المدارس، مؤكداً على العمل المشترك وحل المشكلات التي تواجه المدارس لغرض استمرارها بعطاءٍ متميز يعزز الثقة لدى أولياء الأمور.

كما عبر نائب المدير العام لمدارس الأقصى الأستاذ/ بدر الشامي ومدير مدارس النهضة الدولية الأستاذ/ شاكر هبة ومدير المدرسة اليمنية الأستاذ/ نبيل غانم عن شكرهم وتقديرهم للجالية اليمنية على هذه الزيارة وما تقوم به من مختلف اشكال التعاون مع كافة المدراس لخدمة أبناء الجالية والعملية التعليمية المتميزة التي يطمح إليها الجميع.

القائمة البريدية

يمكنك متابعة جميع أخبارنا بالاشتراك في القائمة البريدية