الجالية اليمنية فى تركيا

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يزور الجالية اليمنية في تركيا

الجالية اليمنية في تركيا بيت كل اليمنيين

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يزور الجالية اليمنية في تركيا
٠٥‏/٠٩‏/٢٠٢١

زار معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور/ خالد الوصابي اليوم الاثنين 6 / 9 / 2021م الجالية اليمنية في تركيا، كان في استقباله رئيس الجالية وأعضاء الهيئة الإدارية.
وخلال الزيارة التقى معالي الوزير بعدد من الشخصيات الرسمية والبرلمانية والوجهاء وفي مقدمتهم رئيس مجلس وجهاء الجالية الحاج عبد الواسع هائل سعيد.
وفي مستهل اللقاء رحب رئيس مجلس الوجهاء بمعالي الوزير والوفد المرافق له، شاكراً لهم هذه الزيارة التي تأتي في وقتها المناسب لحل قضايا أبناء الجالية في المجال التعليمي.
من جانبه رحب رئيس الجالية صلاح باتيس بمعالي الوزير والوفد المرافق له والحاضرين جميعاً. مستعرضاً تاريخ الجالية ومراحل التأسيس، ودورها في مختلف المجالات، مشيراً إلى المشكلات التي يعاني منها أبناء الجالية من الطلاب، مبيناً جانباً من الفرص المتاحة لدى الجهات التركية في مجال التعليم وتحتاج إلى دور رسمي فاعل من قبل الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة التعليم العالي والسفارة.  
كما تحدث عدد من الحضور عن مدى أهمية الاهتمام بالشباب ومستقبلهم التعليمي، وإيجاد فرص تعليمية لأبناء الجالية المتواجدين في تركيا، داعين إلى حث الحكومة بتخصيص ميزانية للابتعاث لما له من أثر في استيعاب الشباب وتأهيلهم للمستقبل.
من جانبه شكر معالي الوزير الجالية اليمنية على حسن الاستقبال مثمناً اهتمام الجالية بمصلحة ابنائها، مؤكداً أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بالطلاب الدارسين في بلاد المهجر وأن هذه الزيارة جاءت لحل المشكلات التي يعاني منها الطلاب والبحث عن الفرص المتاحة وسيقوم مع الجالية واتحاد الطلاب بزيارة الجهات المعنية للبحث عن الفرص المتاحة.
كما خصص معالي الوزير لقاءا برئيس وأعضاء الهيئة الإدارية للجالية، ناقش معهم فيه جملةً من المشكلات التي يعاني منها الطلاب من أبناء الجالية في المجال التعليمي والحلول المقترحة المناسبة لذلك.
حضر اللقاء وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البعثات الدكتور/ مازن مهدي الجفري والمدير المالي والإداري بالسفارة المستشار/ عبد المعز عقلان والمستشار الثقافي بالسفارة/ طارق مطهر، وأعضاء المكتب التنفيذي بالجالية.
#الجالية اليمنية في تركيا
بيت كل اليمنيين

القائمة البريدية

يمكنك متابعة جميع أخبارنا بالاشتراك في القائمة البريدية