الجالية اليمنية فى تركيا

وفد من الجالية اليمنية في لقاء مع والي كوجايلي

الجالية اليمنية في تركيا بيت كل اليمنيين

وفد من الجالية اليمنية في لقاء مع والي كوجايلي
١٩‏/٠٩‏/٢٠٢١

زار وفد من الهيئة الإدارية للجالية اليمنية في تركيا برفقة وكيل وزارة الشباب والرياضة أ. نادية عبدالله، ولاية كوجايلي التقوا خلالها والي ولاية كوجايلي السيد Seddar Yavuz يوم الاثنين 20.09.2021. 

ضم الوفد كلا من د. أحمد العقبي نائب رئيس الجالية، ود. عبدالوهاب التويتي مسؤول العلاقات والاعلام،

وفي مستهل اللقاء عبرت الأستاذة نادية عبد الله عن شكرها للحكومة التركية لما تقدمه من تسهيلات ومعونات لليمن عموما وللجالية والطلاب خصوصا، وتذليل كل العقبات أمام كل أبناء الجالية اليمنية عامة، مؤكدة على أهمية الشباب وخاصة الطلاب الدارسين في الخارج لأنهم أمل المستقبل للجمهورية اليمنية.

من جهته عبر نائب رئيس الجالية عن شكره وامتنانه للحكومة التركية لكل ما تقدمه لأبناء الجالية، موضحا أن علاقة اليمن وتركيا علاقة قديمة وقوية بين الشعبين منذ القدم.  
وأشار العقبي إلى بعض الصعوبات التي تواجه أبناء الجالية في مدينة كوجايلي فيما يتعلق بمدة الإقامات السياحية لسنتين بموجب الاستثناء الممنوح لليمنيين، وكذلك الصعوبات في الاقامات المفتوحة. وأضاف العقبي: كون ولاية كوجايلي تحتضن 18 ٪ المشاريع الاستثمارية الاقتصادية على مستوى تركيا يمكن عقد لقاء مع رجال الأعمال اليمنيين لمعرفة الفرص الاستثمارية والتسهيلات المتاحة.

من جانبه عبر الوالي عن سعادته بهذه الزيارة، مستعرضاً التاريخ بين اليمن وتركيا أيام الدولة العثمانية مؤكداً على أن تركيا تثمن العلاقة المتميزة الدائمة بين اليمن وتركيا، مبديا استعداده لتقديم مختلف التسهيلات لأبناء الجالية والطلاب وحل مشكلاتهم، وكذلك التسهيل لرجال الأعمال وربطهم بالغرفة التجارية.

حضر اللقاء الأستاذ محمد عامر رئيس اتحاد الطلاب اليمنيين فرع كوجايلي، والأستاذ شاكر المعافا مختص الاعلام في المكتب التنفيذي للجالية.

القائمة البريدية

يمكنك متابعة جميع أخبارنا بالاشتراك في القائمة البريدية