الجالية اليمنية فى تركيا

بحضور نائب وزير شؤون المغتربين الجالية اليمنية تنظم لقاءً موسعاً لمنظمات المجتمع المدني اليمنية في تركيا

الجالية اليمنية في تركيا بيت كل اليمنيين

بحضور نائب وزير شؤون المغتربين الجالية اليمنية تنظم لقاءً موسعاً لمنظمات المجتمع المدني اليمنية في تركيا
٢١‏/٠٩‏/٢٠٢١

بحضور نائب وزير شؤون المغتربين الدكتور محمد العديل نظمت الهيئة الادارية للجالية اليمنية في تركيا لقاءً موسعاً لمنظمات المجتمع المدني اليمنية في تركيا، يوم الأربعاء 22.09.2021 في مقر الجالية بإسطنبول.
افتتح اللقاء نائب رئيس الجالية الدكتور أحمد العقبي رحب فيها بالحاضرين وشكر فيها نائب الوزير على استجابته وتفاعله الدائم مع هموم وتطلعات المهاجرين عامة والمقيمين في تركيا خاصة.
 وأشار العقبي إلى عدد من القضايا التي تهم اليمنيين في تركيا وذكر أبرز المشاكل التي تواجهها منظمات المجتمع المدني.
وبدوره تحدث ضيف اللقاء، القانوني محمد ناجي علاو المستشار القانوني لرئاسة الجمهورية عن نضج تجربة الجالية اليمنية في تركيا وفاعلية منظمات المجتمع المدني فيها، وضرورة تطوير النظام الأساسي لها.  
وطرح المشاركون همومهم والعوائق التي يواجهونها، منها ما يتعلق بالجانب القانوني الذي يحتاج إلى   تسهيلات من الجانب التركي لتقديم التسهيلات للمنظمات. 
 آملين من معالي نائب الوزير توصيل مشاكلهم لأصحاب الشأن والاختصاص.
اختتم اللقاء نائب الوزير شاكرا للجالية تنظيم هذا اللقاء ، مشيدا بأداء الجالية مؤكداً أنها تعد نموذجا يحتذى به بين الجاليات.
 وأجاب نائب الوزير على  التساؤلات التي طُرحت أثناء اللقاء ووعد بنقل الكثير من الهموم والمشاكل إلى الحكومة مشيرا إلى أنه سيبذل كل الجهد الممكن لإيجاد الحلول المناسبة لها.

القائمة البريدية

يمكنك متابعة جميع أخبارنا بالاشتراك في القائمة البريدية