الجالية اليمنية فى تركيا

المرحلة الثانية للإقامات المفتوحة في الصدارة وزير الداخلية الأسبق ونائب رئيس الجالية اليمنية في زيارة لوزارة الداخلية التركية.

الجالية اليمنية في تركيا بيت كل اليمنيين

المرحلة الثانية للإقامات المفتوحة في الصدارة وزير الداخلية الأسبق ونائب رئيس الجالية اليمنية في زيارة لوزارة الداخلية التركية.
١٢‏/١٠‏/٢٠٢١

التقى وزير الداخلية الأسبق اللواء د. عبده حسين الترب ونائب رئيس الجالية اليمنية في تركيا الدكتور أحمد العقبي، مع نائب وزير الداخلية التركي الأربعاء 3 أكتوبر 2021، في مقر الوزارة في العاصمة أنقرة.

جرى خلال اللقاء مناقشة جملة من القضايا والمشكلات التي تواجه أبناء الجالية، سواءً التي نتجت عن المرحلة الأولى للإقامات الدائمة، أو الاقامات السياحية أو الاقامات الإنسانية، وكانت نتائج اللقاء على النحو الآتي:

  1. تقديم كشوفات المرحلة الثانية من الاقامات الدائمة، والتي تم استلامها من لجنة ممثلي الفئات المختلفة، بعد تطبيق المعايير التي تم الاتفاق عليها لترتيب الأولوية.
  2. معالجة المشكلات التي نتجت عن المرحلة الأولى للإقامات الدائمة من خلال:
  • فتح الإغلاق المقيد للإقامة في النظام للمقيمين في الولايات خارج إسطنبول وتسوية أوضاعهم.
  • مناقشة وضع المرفوضين من المرحلة الأولى ومعالجة وضع المخالفين منهم من خلال تسريع الاقامات الإنسانية لهم، وتسوية أوضاعهم في حال مرت فترة طويلة على انتهاء اقاماتهم السابقة.
  1. التأكيد على جميع الولايات باعتماد مدة الإقامة السياحية لمدة سنتين استثناءً لجميع اليمنيين.
  2. معالجة تأخر اصدار الإقامات الإنسانية، أو الرفض لبعض الحالات وفتح المجال ومدى إمكانية التقديم عليها في الولايات.

هذا وقد اطلع نائب الوزير على ادبيات الجالية، وعبر عن اعجابه بالعمل المؤسسي فيها وآلية إدارتها لمختلف الملفات التي تصب في خدمة أبناء الجالية، مبدياً استعداد وزارته للتعاون في مختلف القضايا في إطار القوانين المعمول بها في البلد.

القائمة البريدية

يمكنك متابعة جميع أخبارنا بالاشتراك في القائمة البريدية