الجالية اليمنية فى تركيا

الجالية اليمنية في تركيا تدشن كتاب شواهد النهضة اليمنية

الجالية اليمنية في تركيا بيت كل اليمنيين

الجالية اليمنية في تركيا تدشن كتاب شواهد النهضة اليمنية
١٥‏/١٠‏/٢٠٢١


بحضور مستشار رئيس الجمهورية التركية البروفيسور ياسين اقطاي دشنت الجالية اليمنية في تركيا بالشراكة مع وقف أويس القرني  اليوم السبت 16.10.2021 كتاب شواهد النهضة اليمنية في العهد العثماني لمؤلفه المؤرخ علي الذيب.

وخلال الحفل رحب نائب رئيس الجالية الدكتور أحمد العقبي بالضيوف الحاضرين مشيرا في كلمته الى الجهود البحثية التي بذلت من قبل المؤلف وفريق عمله منذ ثلاثين سنة. 

كما أشار الاستاذ صلاح القياضي رئيس مجلس إدارة وقف أويس القرني الى جهود الوقف في دعم مشروع كتاب شواهد النهضة مؤكدا دعم الوقف لكل المشاريع التي تهم ابناء اليمن. 

فيما استعرض الدكتور عبدالوهاب التويتي مسؤول العلاقات في الجالية رئيس لجنة تحيكم الكتاب آلية العمل التي جرت خلال تحكيم الكتاب والتي استغرقت 10 أشهر. 

ومن جانبه شكر مؤلف الكتاب المؤرخ علي بن جار الله الذيب  كل الجهود التي ساهمت في إنجاز هذا العمل وطباعة الكتاب ثم قام باستعراض عدد من الوثائق المصورة الموجودة في الكتاب مؤكدا على ندرتها والجهد التي بذلت للوصول اليها.

والقى راعي الفعالية البروفيسور ياسين اقطاي كلمة أشار فيها الى أهمية تصحيح التاريخ المغلوط لدى البعض مؤكدا على الروابط الاخوية بين الدولة العثمانية وعموم العالم الإسلامي وان تواجدها في اي دولة كان اعمارا وحضارة . 

وفي ختام اللقاء كرمت الجالية اليمنية كلا من البروفيسور ياسين اقطاي والدكتور محمد ماضي عضو مجلس بلدية اسطنبول الكبرى ولجنة التحكيم وفريق العمل.

القائمة البريدية

يمكنك متابعة جميع أخبارنا بالاشتراك في القائمة البريدية